افتتاحية

بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية  أعرفكم بنفسي اسمي ياسمين خليفة – أنا مدونة وكاتبة مصرية حاصلة على بكالوريوس  كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم إذاعة وتليفزيون   ,
 عندي مدونة أدبية اسمها حكاياتي  , نٌشرت لي مقالات وقصص قصيرة في  عدة مواقع الكترونية منها شباب الشرق الأوسط والرأي   , روايتي الأولى بنت وولد صدرت عن دار إبداع للنشر والتوزيع في يناير 2014

فكرة إنشاء  مدونة عن الكتابة  جاءت لي  من فترة طويلة عندما لا أزال  أخطو أول خطواتي في مجال
 الكتابة  ,وكنت أريد  أن أكتب رواية ولكني وجدت صعوبات في رسم الشخصيات وكتابة حبكة  جيدة   .
كنت أتمني أن أجد من يساعدني أو يقدم لي نصائح حتى أكون كاتبة أفضل ,ولكن لأني لا أعرف أي أدباء وليست لي أي علاقات في الوسط الأدبي   قررت  أن اعتمد على نفسي وأتعلم  الكتابة الروائية من خلال  التجربة والخطأ  , ومن خلال  قراءة الكتب الأجنبية التي تتحدث عن مهارات  الكتابة  وفن الرواية ,  وبعد أكثر من عشرة سنوات من التجربة  والفشل و المعاناة والإحباط والاكتئاب  ثم إعادة تكرار المحاولة أخيرا نجحت في كتابة  رواية  ونشر بنت وولد .
ورغم أني لا أزال اعتبر نفسي مبتدئة  إلا أني  تعلمت أشياء كثيرة من تجربتي مع كتابة القصة القصيرة والرواية   و   أريد  أن أقدم حصيلة تجربتي مع الكتابة    لأي شخص يهوى الكتابة  الأدبية   ويتمني أنه يكون روائي أو قاص  ولا يجد من يساعده أو يقدم له النصيحة ويرشده للطريق الصحيح   , كما  أريد أن أتحدث عن هموم الكتابة الأدبية  وشجونها ومشاكلها التي لا يعرفها ولا يشعر بها إلا الكتاب .
,  فكثيرا  ما   استيقظ  وأنا أشعر أنني أن أتوقف عن الكتابة بسبب  كم الاحباطات والمعوقات التي أواجهها  بسبب صعوبة الكتابة والنشر في مصر ,ولكني أعود وأتراجع لأن حبي للكتابة دائما يطغى على كل شيء   ,ولذلك قررت أني أنشئ  هذه المدونة حتى أذكر نفسي من خلالها  لماذا أحب الكتابة وأعطي لغيري من الكتاب الدفعة  والإلهام والتشجيع لاستكمال طريقهم   مهما واجهتهم من صعوبات .

No comments

يمكنك أن تقرأ أيضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...